منتدى أصدقاء للأبد

بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


نتحدى الفراق فى آخر سنوات الدراسة ----- حقا كلمة شكر واجبة لصاحبة الفكرة د. مروة رمضان ------ المؤسسون / الفرقة الرابعة كلية الآداب جامعة الزقازيق
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الحكم بالاعدام على هشام طلعب نصطفى و السكرى فى جريمة قتل سوزان تميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Spdeno
New friend
New friend
avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: الحكم بالاعدام على هشام طلعب نصطفى و السكرى فى جريمة قتل سوزان تميم   2009-06-26, 3:23 pm

اعذرونى كان لازم تقروا الخبر
45 دقيقة عاشها رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفى قبل النطق بحكم الإعدام عليه فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، كانت أثقل الأوقات عليه منذ أن بدأت القضية قبل ما يقرب من عام .. اليوم السابع ينقل لكم دقيقة بدقيقة كل ما جرى خلال تلك اللحظات قبل النطق بحكم الإعدام على طلعت والسكرى..

8.17 : الارتباك بدأ ينتاب هشام طلعت مصطفى للمرة الأولى منذ دخوله إلى قاعة المحكمة فى السابعة صباحا .. ساعة وربع بدأ بعدها هشام فى التحرك كثيرا داخل القفص بدافع القلق، ثم أشعل أول سيجارة وأخرج منديلا من القماش من جيب البنطلون اليمين ليجفف به عرقه.

8.20 : سحر شقيقة هشام تصل إلى القاعة بدون أن تضع ماكياج أو حتى البارفان المميز لها والذى ميزها فى الجلسات السابقة .. سحر وجهها أصفر "مخطوف" بنفس لون الجاكيت الذى ارتدته ويبدو عليها القلق.

8.23 : سحر أرادت أن تجلس بجوار القفص حتى تتحدث بحرية مع شقيقها هشام طلعت، إلا أن رجال الأمن رفضوا، فجلست إلى جوار جهاد الصوافطة المتحدث الإعلامى باسم مجموعة طلعت مصطفى وأخذت تتحدث معه لثوانى معدودة، ثم تركته وتوجهت إلى شقيقها هشام وتحدثت معه ما يقرب من 3 دقائق، وبعد أن أنهى الحديث معها، أمسك بورقة أذكار فى يده وبدأ يستخدمها للتهوية على نفسه بها من شدة الحر.

8.28 : عندما لاحظ هشام طلعت مصطفى دخول أبنائه وأبناء شقيقه إلى القاعة قام بإدارة وجهه نحو الحائط وأعطى ظهره للقفص خشية مواجهة نظرات أبنائه.. إلا أن الابن الأصغر تشجع وذهب لأبيه وسلم عليه من خلف القفص وتبادل معه الحديث، وبعد أن انتهى من الحديث عاد الابن وجلس إلى جوار أشقائه وأبناء عمومته.

8.30: هشام طلعت مصطفى يطلب من أحد القيادات الأمنية دخول الحمام، فقال له رجل الأمن "هرد عليك"، إلا أنه تأخر فى الرد فظهرت العصبية على هشام .. فوافق الأمن على السماح له بالخروج من القاعة والذهاب إلى الحمام.

8.32 : عدد من الصحفيين والإعلاميين يتساءلون عما إذا كان خروج هشام طلعت مصطفى إلى الحمام وسيلة لأخذ بضع دقائق قليلة بعيدا عن كاميرات الإعلام التى تنتظر النطق بحكم الإعدام أو تأويلات أخرى للقضية.

8.37: ابن هشام طلعت مصطفى أخرج مسبحة من جيبه وأخذ يسبح بينما شقيقه الآخر وضع يده على خده وظل صامتا... أما ابن عمه فكان يقرأ فى المصحف، وأحد العاملين بشركته أعطى ورقة أذكار إلى أحد أبنائه ليقرأها ..وظل أقرباء هشام الأربعة على حالهم صامتين لا يتبادلون أى حديث.

8.38: وضع الأمن كرسيا لهشام وآخر للسكرى فى زنزانة كل منهما وبمجرد عودة هشام من الحمام قام بتنظيف كرسيه بمنديل وأشعل سيجارة بنية اللون ووضع قدما على الأخرى واستخدم ورقة الأذكار للتهوية على نفسه.

8.42 : سكرتارية الجلسات يخرجون "رول" القضايا التى سينظرها المستشار محمدى قنصوة اليوم الخميس، ويبدأون فى تجهيز أوراق القضايا تمهيدا لخروج المستشار.

8.45 : فريد الديب يدخل مبتسما إلى قاعة المحكمة، للوهلة الأولى لا تبدو عليه الهيبة من صعوبة الموقف.. وبمجرد دخول الديب إلى القاعة ينتفض هشام من على كرسيه ويتجه نحوه مسرعا ليدور بينهما حديث استغرق 5 دقائق.. يبدو من تعبيرات وجه فريد الديب المميزة أنه يتحدث مع هشام حول طبيعة الحكم المتوقع.

8.50 : بعدما ينهى فريد الديب حواره مع هشام ينتحى جانبا عند مدخل القاعة متفقدا الكم الهائل من القنوات التليفزيونية والصحفيين المتواجدين بالجلسة.. ويرفض الجلوس على الكراسى المخصصة له بجوار عائلة هشام طلعت، مفضلا سماع منطوق الحكم وهو على باب القاعة حتى يخرج سريعا.

8.55 : الحرس الخاص للمستشار المحمدى قنصوة يبدأون فى الظهور على المنصة الموجودة بالقاعة .. وينتهى حسن الصيفى سكرتير الجلسة من إعداد أوراق الجلسة والتجهيز لخروج المستشار القنصوة، فيما يبدو هشام طلعت فى أقصى درجة له من التوتر والترقب، ويطفئ آخر سيجارة له وهو جالس على كرسى ويمسك منديلا من الورق وورقة أذكار، فى الوقت الذى تنظر إليه أخته سحر وقد فقدت السيطرة على نفسها فاتكات بظهرها على أحد أقاربها الجالس بجوارها.

9.05 : "محكمة ..محكمة" يصيح حاجب الجلسة إيذانا بدخول المحمدى قنصوة، ليقف كل من بالقاعة ثم يجلسون بإشارة من هيئة المحكمة، إلا هشام والسكرى اللذين استمرا فى الوقوف انتظارا للحكم.

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمدى قنصوة، وذلك بعد الاطلاع على الآراء وسماع المرافعة، والاطلاع على رأى فضيلة المفتى، وطبقا للمادة 163 من قانون العقوبات، والمادة 184 من القانون الجنائى، بما يلى:

أولا: الإعدام شنقا على كل من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى والضابط السابق محسن السكرى.

ثانياً: السجن المشدد 10 سنوات لمحسن السكرى.

ثالثاً: مصادرة المليون دولار المضبوط فى القضية والسلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

رابعاً: إلزام كل من هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى بمصاريف القضية.

خامساً: كما قضت المحكمة برفض الدعوى المدنية المقامة من عبد الستار تميم وخليل عبد الستار تميم، وثريا إبراهيم، مع إلزامهم بتعويض قدرة 5001 جنيه، ومبلغ 200 جنيه أتعاب المحاماة.

سادساً وسابعا: برفض الدعوى المدنية المقامة من كل من وائل بهجت ذكرى، ونبيه الوحش، وهالة أحمد عبد المحسن، وسمير الششتاوى، وإلزامهم بدفع مبلغ 200 جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

ثامنا: إحالة الدعوى المدنية المقامة من كل من عادل المعتوق ورياض العزاوى، زوجى سوزان تميم، إلى المحكمة المدنية.

وفيما يتعلق بحكم السجن 10 سنوات المشدد على محسن السكرى، أشار أحد خبراء القانون الجنائى، إلى أن الحكم لا يمكن تجاهله باعتباره جناية حيازة سلاح نارى بدون ترخيص، وهو ما ألزم المحكمة بإصداره بعد حكم الإعدام، إلا أنه سوف يتم إعدام السكرى دون تطبيق حكم الحبس عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Spdeno
New friend
New friend
avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: الحكم بالاعدام على هشام طلعب نصطفى و السكرى فى جريمة قتل سوزان تميم   2009-06-26, 3:32 pm

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=112063

الحكم بالفيديو

http://www.facebook.com/ext/share.php?sid=98279094676&h=XjppW&u=Ij-Am&ref=nf

الحكم بالصور

هل يستحقها فعلا ام خسارة للبلد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكم بالاعدام على هشام طلعب نصطفى و السكرى فى جريمة قتل سوزان تميم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أصدقاء للأبد  :: الرأى و الرأى الآخر :: ملفات مصرية-
انتقل الى: